سلطنة عمان ترد على استفزازات الإمارات بإجراء عسكري عاجل

سلطنة عمان تصعد ضد الإمارات وتعلن عن اجراءات عسكرية عاجلة
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلن جيش سلطنة عمان اليوم الأحد عن تحركات عسكرية مفاجئة في خطوة اعتبرها مراقبون تصعيدية ضد دولة الإمارات العربية.

ونفذ الجيش العماني ممثلًا في قوة أمن مسندم تدريبات عسكرية مشتركة مع وحدات من قوات المارينز البريطانية وذلك ضمن المناورات العمانية البريطانية (قلعة مسندم /1) والذي تستمر فعالياته بين الجانبين حتى التاسع والعشرين من أكتوبر الجاري، وفقًا لصحيفة "أثير" المحلية.

ويأتي تنفيذ التمرين بهدف تطوير التعاون العسكري القائم بين الجانبين، وتنفيذ تدريبات مشتركة في مختلف الظروف المناخية والتضاريس الجغرافية والتنوع البيئي وبما يحقق تبادل الخبرات وكسب المهارات لدى الجانبين المشاركين في التمرين.

وتعتبر هذه التدريبات تصعيدًا ضد الإمارات والتي تعتبر محافظة "مسندم"؛ محافظة تابعة لها، ووضعتها ضمن أراضيها في خارطة عرضت بمتحف اللوفر في أبو ظبي.

وشهد العام الحالي محاولات كثيرة من قبل الإمارات تعمد للسيطرة على المحافظة العمانية؛ كان آخرها عرض شركة إماراتية إعلانًا ترويجيًّا لها في مارس الماضي، وضعت خلاله خريطة تضم محافظة “مسندم” العمانية إلى الحدود الإماراتية.

والفيديو الترويجي الذي تعمد ضم "مسندم" للإمارات، أشعل موجة غضب لدى المغردين العمانيين، الذين أكدوا أن الهدف هو شنّ حرب على عمان، مما دفع الشركة للاعتذار.

وتأتي أهمية محافظة "مسندم" لدى الإمارات لموقعها الإستراتيجي على مضيق هرمز؛ كونه يقع على رأس أحد أهم خطوط الملاحة البحرية في العالم.


تعليقات