قطر تنفذ خطوة غير مسبوقة عالميًّا بشوارعها استعدادًا لمونديال 2022

قطر تبدأ في خطوة "غير مسبوقة" عالميًا بشوارعها استعدادًا لمونديال 2022
  قراءة
الدرر الشامية:

ذكرت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية، اليوم السبت، أن دولة قطر نفذت خطوة غير مسبوقة على مستوى العالم في شوارعها وأسواقها الرئيسية، استعدادًا لمونديال 2022.

وأوضحت الصحيفة، أن الحكومة القطرية بدأت بتشغيل مكيفات في عدد من الشوارع، والأسواق، مشيرة إلى أن المكيفات التي وضعت على شكل فتحات تهوية على جانبي الطرق، ستساهم في خفض درجات الحرارة التي تصل في ذروة الصيف إلى 46 درجة مئوية.

وأشارت إلى أن تلك الخطة لتبريد الشوارع سيكون لها أثر بيئي سلبي، وهو انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون، التي تعتبر قطر أكبر دولة تسببها بالنسبة إلى عدد السكان.

وأوضحت الصحيفة أن انبعاث ثاني أوكسيد الكربون يأتي نظرًا لتشغيل هذه المكيفات بواسطة الوقود الأحفوري، وهو ما ينمي ظاهرة الانحباس الحراري.

وكانت الحكومة القطرية قد بدأت تشغيل أنظمة التبريد الخاصة بالملاعب التي سيقام عليها مباريات مونديال 2022، وسط تخوف بيئي دولي من المردود السلبي لتلك التقنية في التبريد.

أكدت الحكومة القطرية على أن تبريد الملاعب غير ضار للبيئة، لافتة إلى أن تخفيض الحرارة في الملعب يؤدي إلى الخمس فقط من الانبعاثات الناتجة عن تبريد ردهات المطارات المشابهة من حيث الحجم.











تعليقات