قيادي حوثي منشق يفجر مفاجأة بشأن دور سلطنة عمان وقطر في الحرب اليمنية

قيادي حوثي منشق يفجر مفاجأة بشأن دور سلطنة عمان وقطر في الحرب اليمنية
  قراءة
الدرر الشامية:

فجر قيادي منشق عن جماعة "الحوثي" اليمنية، مفاجأة بشأن الدور الذي تمارسه سلطنة عمان وقطر في الحرب اليمنية، ضد التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وقال القيادي على البخيتي في تغريدات على حسابه بموقع "تويتر"، أمس الأربعاء: إن "حاكم قطر الشيخ تميم بن حمد يدعم حركة الحوثيين بمبلغ 16 مليون دولار".

وأضاف "البخيتي" أن المبلغ أرسله "جاسم بن فهد بن جبر آل ثاني بتوجيه من عبد الله محمد بن مبارك الخليفي القائم بأعمال رئيس جهاز المخابرات القطرية عبر الحقيبة الدبلوماسية إلى سلطنة عمان وتسلمها ممثل الحوثيين في ‫مسقط قبل أربعة أيام".

وتابع القيادي الحوثي المنشق: أن "الدعم القطري الأخير للحوثيين ضمن سلسلة دفعات التزم بدفعها أمير قطر في لقاءات مع مسؤولين من إيران؛ تطبيقًا لاستراتيجية البلدين في مواجهة السعودية والإمارت واستنزافهما في اليمن".

وأشار "البخيتي" إلى أن المبالغ "ستخصص لتعزيز قدراتهم الإعلامية؛ فيما خصصت الدفعات الماضية في تعزيز قدرات الحوثيين الصاروخية، كما وفرت قطر للحوثيين أجهزة (scd) Secret communication devices متطورة لتأمين سرية الاتصالات".

وختم القيادي الحوثي المنشق، بقوله: "بقية المبلغ المخصص للأشهر الثلاثة القادمة يقدر بـ١٠٠ مليون دولار؛ وينسق للعملية جاسم بن عبد الرحمن آل ثاني الذي تم تعيينه مؤخرًا سفيرًا لقطر في سلطنة عمان ليقوم بهذا الدور الخاص".

جدير بالذكر أن القيادي الحوثي المنشق لم يقدم أي أدلة على الاتهامات الموجهة لسلطنة عمان وقطر، فيما اتهمه ناشطون عمانيون وقطريون، أنه تلقى أموالًا من السعودية من أجل الإدلاء بهذه التصريحات.


تعليقات