"أحتاج أهج" يفجر أزمة في السعودية.. مفاجأة تربط تركي الشيخ مع سلمان العودة (صور)

"أحتاج أهج" يفجر أزمة في السعودية.. مفاجأة تربط تركي الشيخ مع سلمان العودة (صور)
  قراءة
الدرر الشامية:

تشهد السعودية هذه الأيام حالة من الغليان على موقع "تويتر"، فيما يعرف باسم حملة "#أحتاج_أهج"، والتي فجرها مقيم يمني، مقرب من رئيس هيئة الترفيه المستشار في الديوان الملكي السعودي، تركي الشيخ.

تبدأ قصة هاشتاغ "#أحتاج_أهج" عندما كلَّف تركي الشيخ، اليوتيوبر اليمني المقيم في السعودية، #عمر_حسين بمرافقة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، خلال زيارة الأخير للمملكة للترويج للسياحة.

وتداول مغردون سعوديون ضمن الهاشتاغ صورة #عمر_حسين وهو يرتدي تيشرت كُتب عليه "#أحتاج_أهج"؛ الأمر الذي اعتبروه إساءة للمملكة وقيادتها والعهد الجديد الذي يقوده ولي العهد محمد بن سلمان.

وشنَّ المغردون هجومًا شرسًا على اليمني #عمر_حسين، مطالبين بضرورة إبعاده من السعودية بسبب الإساءة، ومنتقدين تركي الشيخ، المستشار في الديوان الملكي لاعتماده على المقيم دون السعودي.

ما دور سلمان العودة؟

وبرز في هاشتاغ "#أحتاج_أهج" مفاجأة تربط #عمر_حسين مع الداعية السعودي المعتقل سلمان العودة؛ إذ ظهرت صور تجمعه مع الداعية البارز في كثير من الجلسات واللقاءات.

ورأى مغردون سعوديون أن اليمني #عمر_حسين هو أحد تلامذة سلمان العودة، المعتقل في قضايا ضد ولاة الأمر، مستغربين من اعتماد تركي الشيخ عليه.

واستشهد المغردون السعوديون بمقاطع فيديو لحديث #عمر_حسين في قناته على اليوتيوب والتي ينتقد فيها جهات حكومية بسبب تأخر أعمال ومشاريع في المملكة، زاعمين أن ما حدث كان بتوجيهات من سلمان العودة.

تركي الشيخ والعنصرية

وعلى خلفية الحملة، كتب تركي الشيخ، تغريدة على حسابه في "تويتر" ينتقد فيها هاشتاغ "#أحتاج_أهج"، بقوله: "بسأل سؤال وتحملوني ويمكن أتعرض لهجوم عليه (متعود) الحين مشهور السوشل ميديا عمر أخطاء".

وأضاف "آل الشيخ": "ليه ما نتكلم على الخطاء بس، ليه نتكلم عن الجنسية أو الأهل؟!، الحين احنا السعوديين نتضايق إذا أحد عاملنا بعنصرية في السفر، ليه مانطبق نفس اللي نتمناه لنا علينا في بلدنا".

يذكر أن كتّابًا سعوديين بارزين تضامنوا مع #عمر_حسين معتبرين أن قربه من سلمان العودة ليس إساءة، ومطالبين بوقف حملات العنصرية ضد من يخدمون السعودية.




تعليقات