كيف عادت "هيئة الأمر بالمعروف" للعمل من جديد وبأوامر من "محمد بن سلمان" هذه المرة؟

كيف عادت "هيئة الأمر بالمعروف" للعمل من جديد وبأوامر من "محمد بن سلمان" هذه المرة؟!
  قراءة
الدرر الشامية:

كشف ناشطون سعوديون عبر مواقع التواصل، اليوم الأربعاء، عن كيفية عودة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إلى العمل وبأوامر من ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

وانتقد ناشطون على موقع التدوين المصغر "تويتر" بدء تطبيق لائحة المحافظة على الذوق العام في المملكة، واصفين إياها بأنها عودة لما كانت تفعله هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

بينما رأى ناشطون آخرون، أنه يجب إعادة عمل "المطوعين" أو المحتسبة العاملين بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لتطبيق قواعد لائحة المحافظة على الذوق العام بالمملكة.

وقال أحدهما في رد على تغريدة وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" حول بدء تطبيق لائحة المحافظة على الذوق العام: "لضبط #الذوق_العام يجب أن تعود هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وتواجد رجالها بالأسواق والطرقات".

وكانت مجلس الوزراء السعودي قد وافق مؤخرًا على بد تطبيق لائحة المحافظة على الذوق العام بالمملكة، بعد وضعه اللائحة التنفيذية وقائمة الغرامات الخاصة بمخالفتها.

وتشمل "لائحة الذوق العام" 19 مخالفة بغرامات تبدأ من 50 ريالًا وتصل لـ3000 ريال سعودي، ودخلت حيز التنفيذ مؤخرًا، بعد صدورها من وزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف.



تعليقات