تعميم عاجل من الداخلية السعودية لـ"مراكز الشرطة" بشأن النساء في احتفالات اليوم الوطني

تعميم عاجل من الداخلية السعودية لـ"مراكز الشرطة" بشأن النساء في احتفالات اليوم الوطني
  قراءة
الدرر الشامية:

تداولت حسابات على موقع "تويتر"، تعميمًا منسوبًا لوزارة الداخلية السعودية، موجهًا إلى مراكز الشرطة في كافة مناطق المملكة، بشأن النساء في احتفالات اليوم الوطني.

وزعم التعميم المتداول، أنه بناءً على برقية وزير الداخلية يمنع منعًا باتًا ملاحقة المواطنات والوافدات بسبب عدم ارتداء الحجاب اعتبارًا من 24 محرم، الموافق 22 سبتمبر/أيلول، والمصادف لليوم الوطني.

وتضمن التعميم، أنه "يجب الإبلاغ عن أي مخالفة صادرة من عناصر الشرطة لهذا التصميم وذلك لتنفيذ العقوبات النظامية بحقهم، والشرطة مسؤولة عن ملاحقة وإلقاء القبض على كل من أساء للمواطنات والوافدات وخلق أجواء آمنة لهن".

وادَّعى التعميم أنه "سيكون ساري المفعول من تاريخ إبلاغه في جميع المناطق باستثناء منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة"، فيما يبلغ إلى كافة دوائر الشرطة ودوريات الأمن.

وأرجع التعميم هذه القرارات إلى "حرص القيادة في المملكة على دور أكثر فعالية للمرأة السعودية في المجتمع وانطلاقًا من مبدأ الشراكة لكل أطياف شعبنا العزيز في بناء الوطن".

حقيقة التعميم

من جانبه، نشر الصحفي السعودي عناد العتيبي، التعميم على حسابه في موقع "تويتر"، مؤكدًا أنه مزور وغير صحيح، ومبينًا الأخطاء التي وقع فيها المزورون.

واعتبر "العتيبي"، أن تزوير التعميم ونشره هو "محاولة جديدة لإثارة الرأي العام في السعودية مع احتفالات اليوم الوطني، ولكنها فاشلة"، بحسب وصفه.



تعليقات