عاجل.. السعودية تعلن "رسميًّا" ردها العسكري على هجمات "البقيق"

عاجل.. السعودية تعلن "رسميًا" ردها العسكري على هجمات "البقيق"
  قراءة
الدرر الشامية:

كشف المتحدّث باسم قوّات التحالف العربي باليمن، العقيد الركن تركي المالكي، منذ قليل، أن السعودية ردّت عسكريًّا على هجمات البقيق.

وأعلن المتحدث السعودي تنفيذ عمليّةً عسكريّة، مساء أمس الخميس، استهدفت المتمرّدين الحوثيّين في اليمن، في تطوّر هو الأوّل من نوعه منذ الهجوم على منشأتَي نفط سعوديّتين الأسبوع الماضي، بحسب موقع "سويس انفو بالعربي".

وقال "المالكي" إنّ "القوات المشتركة للتحالف نفذت فجر اليوم (الخميس) عملية استهداف نوعيّة شمال محافظة الحديدة ضد أهداف معادية تتبع للمليشيا الحوثية الإرهابية تهدد الأمن الإقليمي والدولي".

وأضاف أن "الأهداف المدمَّرة شملت 4 مواقع لتجميع وتفخيخ الزوارق المسيّرة عن بُعد وكذلك الألغام البحريّة، حيث يتم استخدام هذه المواقع لتنفيذ الأعمال العدائية والعمليات الإرهابية التي تهدد خطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر".

وأشار المتحدث باسم التحالف إلى أن "الميليشيا الحوثية الإرهابية تتخذ من محافظة الحديدة مكانًا لإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار والزوارق المفخخة والمسيّرة عن بعد وكذلك نشر الألغام البحرية عشوائيًّا، في انتهاك صريح للقانون الدولي الإنساني وانتهاك لنصوص اتفاق (ستوكهولم) واتفاقية وقف إطلاق النار بالحديدة".

وكان التحالف العسكري الذي تقوده السعوديّة أعلن أيضًا، أمس الخميس، أنّه اعترض ودمّر زورقًا مفخّخًا غير مأهول، قائلًا إنّ الحوثيّين أطلقوه من اليمن، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".




تعليقات