رغم انسحاب جيشه من التحالف العربي.. رسالة عاجلة من ملك المغرب إلى "الملك سلمان"

رغم انسحاب جيشه من التحالف العربي.. رسالة عاجلة من ملك المغرب إلى "الملك سلمان"
  قراءة
الدرر الشامية:

بعث العاهل المغربي، الملك محمد السادس، رسالة إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، بعد الهجمات الجوية التي استهدفت السعودية ومنشآتها النفطية.

وأكد الملك محمد السادس في رسالته إلى الملك سلمان -بحسب وكالة الأنباء المغربية-، أن بلاده تقف إلى جانب السعودية ضد أي تهديد تواجهه.

وشدد العاهل المغربي على وقوف بلاده إلى جانب السعودية ضد أي تهديد يطال أراضيها وسيادتها، معتبرًا أن أمن واستقرار السعودية جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار المغرب.

أعرب ملك المغرب في رسالته إلى الملك سلمان، عن تنديده واستنكاره الشديدين لما وصفه بـ"العدوان، الذي يشكل أيضًا تهديدًا للأمن والسلم في العالم".

وانسحبت المغرب مؤخرًا من التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، وذلك في خطوة مفاجئة أدت إلى توترات بين الرياض والرباط.

وبدأت الخلافات بين البلدين، بعد أن رفضت المغرب أن تنضم إلى تحالف المقاطعة الخليجية ضد قطر، وتمسكت بعلاقتها مع الدوحة.

وكانت ميليشيا "الحوثي" المدعومة من إيران أعلنت في وقتٍ سابق، أنها شنت ثاني أكبر عملية هجومية على العمق السعودي، بواسطة 10 طائرات مسيرة استهدفت مصفاتي بقيق وخريص شرقي المملكة.

وأصدرت وزارة الداخلية السعودية، عقب الحادثة؛ بيانًا حول حريق نشب في وقت مبكر بمعمل أرامكو في مدينة بقيق، مشيرةً إلى أنه كان نتيجة استهداف بطائرات بدون طيار "درون".



تعليقات