العقوبات الأمريكية تطال شركات تحويل أموال سورية تنشط في المناطق المحررة

العقوبات الأمريكية تطال شركات تحويل أموال سورية تنشط في المناطق المحررة
  قراءة
الدرر الشامية:

أصدرت الولايات المتحدة الأمريكية، يوم أمس الثلاثاء، سلسلة عقوبات اقتصادية جديدة، طالت عدة شركات تحويل أموال سوريَّة بحجة تقديم خدمات مالية لـ"تنظيم الدولة" و"القاعدة" و"حماس" 

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، عبر بيان رسمي، إن كلًّا من شركات "الهرم وسكسوك والخالدي والهبو"، قدمت خدمات مالية سابقة لـ"تنظيم الدولة" عبر فروعها العاملة في بلدان مختلفة.

وأضاف البيان، أن شركة "سكسوك" نقلت حوالات مالية بين بلجيكا وسوريا لصالح "تنظيم الدولة"، وقدمت فروع شركة الخالدي في مدن أورفا وعنتاب وإسطنبول وإزمير التركية، وفي الرقة والميادين والبوكمال، خدمات تحويل مالي للتنظيم ابتداءً من العام 2015.

في حين أن شركة "الهرم" للصرافة قامت بتقديم المساعدة المادية والدعم المالي أو التكنولوجي والخدمات لصالح "تنظيم الدولة" في سوريا، بحسب ما أوضحه البيان.

وبحسب البيان أيضًا، فإن شركة "الهبو" للمجوهرات والتحويلات المالية، قدمت دعمًا ماديًّا وخدمات، عبر فروعها في مدن عنتاب وأورفا والرقة، لصالح التنظيم ابتداءً من العام 2016.

يذكر أن العقوبات الأمريكية طالت أيضًا كلًّا من محمد سعيد آزادي ممثل الحرس الثوري الإيراني في لبنان، وشركتي ريدين وسمارت في تركيا لدعمهما حركة "حماس" وزاهر جبارين، المسؤول المالي للحركة في تركيا.



تعليقات