مصدر قطري يكشف استراتيجية تميم بن حمد الجديدة مع السعودية والإمارات

مصدر قطري يكشف استراتيجية تميم بن حمد الجديدة مع السعودية والإمارات
  قراءة
الدرر الشامية:

كشف مصدر قطري، عن الاستراتيجية الجديدة، لأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في التعامل مع السعودية والإمارت خلال المرحلة المقبلة.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن المصدر، أن قطر لا تريد الدخول في حرب إعلامية جديدة مع السعودية والإمارات بشأن الأزمة الخليجية.

وأكد المصدر، أن "هناك توجيهات بعدم تناول الأزمة الخليجية مع قطر بالشرح والتحليل في تلك المرحلة والاكتفاء بما يصدر عن الجهات الرسمية والحكومية".

وأشار إلى أن "السعودية والإمارات أعادت الشروط القديمة المجحفة بحق قطر من جديد في بيانها الأخير وفي الوقت ذاته رفضت الدوحة كل ما جاء في البيان الأخير جملة وتفصيلًا".

وأكد المصدر القطري، أن "القطريين حكومة وشعبا ليسوا في حاجة إلى السعودية والإمارات، وتسير الأمور الآن بأفضل ما يمكن"، وفق وصفه.

وأردف بقوله: "لا نستطيع القول أن هناك رابح فعلي من تلك الأزمة فالجميع متضررون بما فيهم مصر، حيث لا تجدد تأشيرات الدخول أو الإقامة لهم في الوقت الراهن، الجميع متضرر ولكن بدرجات متفاوتة".

واعتبر المصدر، أن "السعودية والإمارات هم الأكثر تضررًا؛ نظرًا لما لديهم من أزمات في اليمن وليبيا ومع ذلك يظل العامة هم الأكثر تضررًا في تلك الأزمة".

يذكر أن تقارير تحدثت الأيام الماضية عن مفاوضات بين السعودية وقطر عبر الكويت لحل الأزمة الخليجية، وهو ما يريد الشيخ صباح الجابر الصباح تتويجها بتوافق مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.



تعليقات