إيران تدخل على خط قضية "بدون الكويت".. وتعرض منحهم الجنسية بشرط

دولة "غير متوقعة" توافق على منح "بدون الكويت" جنسيتها!
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلنت إيران، السبت، عن استعداداها لتجنيس المقيمين بصورة غير قانونية "البدون" في الكويت.

وأوضح السفير الإيراني لدى الكويت محمد إيراني، أن بلاده مستعدة لمنح جنسيتها لبدون الكويت إذا تمكنوا من إثبات أي جذور إيرانية لهم، بحسب موقع صحيفة "الراي" الكويتية.

وأكد السفير الإيراني أن إيران لا تعطي جنسيتها لمن لا يستحقها، مشيرًا إلى أن بلاده مستعدة "لتجنيس المقيمين بصورة غير قانونية من (البدون) في الكويت إذا تمكنوا من إثبات أي جذور إيرانية لهم".

وأضاف: "إيران لا تتخلى عن أبنائها، وإذا تمكن أي شخص من البدون من إثبات جذوره الإيرانية، فسيتم استقبال معاملته للنظر في تفاصيل أخرى، وبعدها يمكن له الحصول على جنسية الجمهورية الإسلامية".

وأشار السفير الإيراني إلى أنه "ليس مشروطًا عليه في هذه الحالة أن يقيم في إيران، وبإمكانه أن يكمل حياته في الكويت حاملًا الجنسية الإيرانية".

وتابع بقوله إن بلاده "ترحب بالمستثمرين الكويتيين، وتقدم لهم التسهيلات اللازمة، وهناك عدد من المشاريع الاستثمارية الكويتية في أصفهان ومشهد وغيرهما، ونتوقع لها نجاحًا كبيرًا".

وذكر السفير الإيراني أن "استثمار مبلغ 250 ألف دولار في إيران أو إيداعها لدى البنوك الإيرانية يمنح صاحبها إقامة مجانية لمدة خمس سنوات، فيما يتم منح تأشيرة سنوية متعددة الزيارات للكويتيين بكل سهولة".

وكانت مصادر كويتية، قد كشفت عن قرب الانتهاء من قانون مرتقب سوف يحل أزمة البدون بالدولة، وسط تصريحات رسمية من رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، بالتأكيد على حل تلك الأزمة المؤرقة قبل نهاية العام.




تعليقات