مفاجآت في المسجد الحرام وبجوار الكعبة تتعلق بابن زعيم عربي (صور)

مفاجآت في المسجد الحرام وبجوار الكعبة تتعلق بابن زعيم عربي (صور)
  قراءة
الدرر الشامية:

شهد المسجد الحرام أحداثًا مفاجئة تتعلق بابن أحد الزعماء العرب، بحسب ما أظهرت صور وشهادات أوردها ناشطون ومغردون على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد ناشطون عرب من بينهم -سعوديون ومصريون-، أن المسجد الحرام، شهد صلاة الغائب على الشاب عبد الله محمد مرسي، نجل الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي.

وأوضح المغردون، أن صلاة الغائب على عبد الله محمد مرسي، شهدت حضور العشرات؛ مبينين أنهم استغلوا الأجواء الهادئة ليلًا في المسجد الحرام، حتى لا يمنعهم الأمن السعودي الملكف بحماية الحرم.

وفي ذات السياق، أدى عدد من زوار المسجد الحرام، العمرة عن الشاب عبد الله محمد مرسي، وكتبوا ذلك على ورقات تم تصويرها بجوار الكعبة المشرفة ليلًا.

وتفاعل آلاف المغردين مع صلاة الغائب وأداء العمرة عن الشاب الراحل وذلك على هاشتاغ "#عبدالله_محمد_مرسي" الذي تصدر قائمة تريند -الأكثر تداولًا- في السعودية ومصر.

ولم يسلم عبد الله محمد مرسي، من الهجوم والاتهامات التي وصفها البعض بـ"الملفقة" من جانب مؤيدي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في محاولة لإنهاء حالة التضامن مع الشاب الراحل.

وكان عبد الله محمد مرسي، توفي مساء أمس الأربعاء، نتيجة أزمة قلبية حادة، بعد خروجه من مقر النيابة العامة المصرية، بعد تحقيقات معه بتهمة الإساءة إلى عبد الفتاح السيسي.

وحمَّل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر ودول أخرى، نظام عبد الفتاح السيسي، المسؤولية عن قتل عبد الله محمد مرسي، وذلك بعد الضغوطات التي مورست عليه، والتي لا يتحملها شاب في مقتبل العمر.

وتأتي وفاة عبد الله، بعد أشهر من وفاة الرئيس المصري الأسبق، محمد مرسي، داخل محبسه؛ نتيجة الإهمال الطبي المتعمد، بحسب ما وثقت تقارير صادرة عن منظمات حقوقية دولية.

جدير بالذكر أن السلطات السعودية منعت صلاة الغائب على الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي، في المسجد الحرام أو المسجد النبوي الشريف، فيما توقع ناشطون أن يتم منعهم إذا ما حاولوا الصلاة بشكل علني على عبد الله محمد مرسي.



تعليقات