"معبر باب الهوى" ينشر إحصائية بأرقام المرحلين من تركيا للشمال السوري

"معبر باب الهوى" ينشر إحصائية بأرقام المرحلين من تركيا للشمال السوري
  قراءة
الدرر الشامية:

نشر "معبر باب الهوى الحدودي"، اليوم الثلاثاء، إحصائية لعدد المرحلين من اللاجئين السوريين إلى الشمال السوري خلال شهر أغسطس/آب الماضي.

وقال المعبر على معرفاته الرسمية: إن "8901 شخصًا دخلوا إلى الأراضي السورية مرحلين عن الأراضي التركية، وهي الحصيلة الأكبر للمرحلين منذ شهر مايو/أيار الماضي".

ولا تقتصر عمليات إدخال المرحلين من تركيا إلى سوريا عبر معبر باب الهوى، إذ تشمل جميع المنافذ البرية بين سوريا وتركيا، الرسمية وغير الرسمية.

وفي إحصائية سابقة للمعبر الحدودي، في 4 من أغسطس/آب الماضي، بلغ عدد المرحلين في شهر يوليو/تموز 6160 شخصًا، بينما بلغ عدد المرحلين في شهر يونيو/حزيران 4370 شخصًا و3316 شخصًا في شهر مايو/أيار الماضي.

وتتضمن أرقام المرحلين، جميع حالات الدخول إلى تركيا بالطرق غير الشرعية، وخاصة من يقبض عليهم في المناطق الحدودية، كما تتضمن أصحاب الجنايات والسوابق.

وازدادت أعداد المرحلين خلال الشهر الماضي بعد قرارات وزارة الداخلية في ولاية إسطنبول بترحيل المخالفين غير الحاملين لوثيقة الحماية المؤقتة، التي تمنحها السلطات التركية للاجئين السوريين، منذ منتصف يوليو/تموز الماضي، واتخاذ خطوات مشابهة في ولايات أخرى.



تعليقات