السعودية تصدر بيانًا عاجلًا بعد تحذيرات "حصار الأيام السبعة"

السعودية تصدر بيانا عاجلا بعد تحذيرات "حصار الأيام السبعة"
  قراءة
الدرر الشامية:

أصدرت المملكة العربية السعودية اليوم السبت، بيانًا عاجلًا بعد التحذيرات الأمريكية التي وصفت بتحذيرات "حصار الأيام السبعة".

وقالت سفارة السعودية لدى الولايات المتحدة، في تغريدة على "تويتر": " بناء على ما صدر من الجهات الرسمية لولاية فلوريدا عن احتمال تعرض الولاية للعاصفة الاستوائية (دوريان) نهاية الأسبوع، فإن القنصلية تأمل من المواطنين المتواجدين في تلك المناطق اتخاذ الحيطة والحذر واتباع تعليمات السلامة الصادرة عن السلطات المحلية ومتابعة وسائل الإعلام عن حالة الطقس".

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حالة الطوارئ في ولاية فلوريدا، تحسبًا لقدوم إعصار "دوريان" المدمر، فيما أطلقت السلطات الأمريكية، تحذيرًا من الدرجة الأولى، وضرورة أن يأخذ المواطنون الحذر من حصار قد يمتد لسبعة أيام.

ونشرت شبكة "بلومبرغ" الأمريكية مقطع فيديو لحاكم فلوريدا، رون ديسانتيس، التي أكد فيه أن فرق الاستجابة السريعة رفعت درجة الطوارئ إلى القصوى، استعدادًا لمرور إعصار "دوريان" في الولاية الأمريكية.

وقال حاكم فلوريدا: "على الجميع أن يستعد أن يصبح هو وأسرته تحت الحصار لسبعة أيام، عليه أن يحضر كافة المؤن أو المياه أو الأدوية التي يحتاجها، في حالة تعثر وحدات الاستجابة السريعة من الوصول له في الوقت المناسب أو انقطاع شبكات الاتصال أو الكهرباء".

​ويحذر المركز الوطني للأعاصير في تصريحات للشبكة الأمريكية من أن إعصار "دوريان" هذا العام ستفوق شدته كافة الأعوام الماضية، خاصة أنه يسير بسرعة 105 ميل في الساعة.



تعليقات