تقرير يفجر مفاجأة: محمد بن سلمان اتخذ قرارات صادمة مع قتلة "خاشقجي"

تقرير يفجر مفاجأة: محمد بن سلمان اتخذ قرارات صادمة مع قتلة "خاشقجي"
  قراءة
الدرر الشامية:

فجر تقرير مفاجأة عن قرارات صادمة اتخذها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مع المتورطين في قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول.

وقال تقرير صحيفة "الخليج أون لاين": إن ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان منح المتورطين في قتل خاشقجي مكافآت بالملايين، واستقبلهم بنفسه بعد عودتهم من إسطنبول".

وتشير حملات مؤيدة في السعودية لولي العهد محمد بن سلمان، إلى أن قتل جمال خاشقجي كان عملًا وطنيًا كونه كان يعارض سياسات المملكة.

واستخدمت الحسابات الإخبارية على موقع "تويتر" والتي يتابعها ملايين السعوديين صورًا لـ"خاشقجي" مع مناهضين للمملكة من قطر وأمريكا وتركيا، للتأكيد على أن أجندته كانت ضد المملكة.

ورأى التقرير أن المحاكمات التي تجرى بإشراف محمد بن سلمان، للمتورطين في قتل "خاشقجي"، هي صورية من أجل صورة المملكة أمام المجتمع الدولي بعد الجريمة التي هزت الرياض.

وكانت صحيفة "ميدل إيست آي" ذكرت أن محمد بن سلمان، أراد إنهاء ملف محاكمة قتلة "خاشقجي" قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية، حتى لا يستخدمه منافسو الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ضده.

وأكد التقرير أن "خطوة حكيمة من الرياض أن تتحرك بسرعة لإغلاق القضية وإدانة المسؤولين قبل بدء الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وإلا فقد تتحول القضية إلى أحد مواضيع النقاش الرئاسي".

يذكر أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وقف ضد أي مشروع إدانة ضد ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، بخصوص هذه القضية، رغم الضغوط النيابية الأمريكية لإدانة "ابن سلمان".



تعليقات