رسالة عاجلة من الملك سلمان ومحمد بن سلمان إلى ملك المغرب بعد تحذيراته الأخيرة

رسالة عاجلة من الملك سلمان ومحمد بن سلمان إلى ملك المغرب
  قراءة
الدرر الشامية:

بعث العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الامير محمد بن سلمان رسالة عاجلة إلى العاهل المغربي الملك محمد السادس وذلك بعد أيام من رسالة من الأخير تتضمن تحذيرًا.

وقالت صحيفة "مكة" السعودية إن الملك سلمان، بعث برقية تهنئة إلى الملك محمد السادس، بمناسبة ذكرى عيد الشباب.

وقال الملك سلمان في رسالته "يطيب لنا بمناسبة ذكرى يوم الشباب المجيد لبلدكم، أن نبعث لكم باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية وباسمنا أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة، ولحكومة وشعب المملكة المغربية الشقيق أطراد التقدم والازدهار".

وأشاد الملك سلمان في رسالته "العلاقات المتميزة، التي تربط بلدينا الشقيقين، والتي نحرص جميعا على تنميتها في المجالات كافة".

وفي برقية مماثلة، هنأ ولي العهد نائب، رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، الملك محمد السادس بذكرى يوم الشباب لبلاده.

وعبر الأمير محمد بن سلمان عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة له، راجيا لحكومة وشعب المملكة المغربية الشقيق المزيد من التقدم والازدهار.

وكان العاهل المغربي، قد بعث رسالة إلى العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، تزامنا مع خروج الفوج الأول لحجاج المغرب تتضمنت تحذيرًا إلى الحجاج.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، ما وصفته بـ"رسالة شكر" بعث بها الملك محمد السادس إلى الملك سلمان، ثمن فيها جهود خادم الحرمين الشريفين، في خدمة حجاج بيت الله الحرام، وتوفيره أسباب الراحة والطمأنينة لهم.

كما دعا العاهل المغربي، الحجاج المغاربة إلى ضرورة الالتزام بالإرشادات والتعليمات المتعلقة بسير أعمال موسم الحج.

وكانت العلاقات السعودية المغربية شهدت توترًا في الفترة الأخيرة بعد انسحاب الأخيرة من التحالف العربي في اليمن، ورفضها مقاطعة قطر.



تعليقات