خطر كارثي يهدد الكويت من مناطق "نظام الأسد" (صورة)

خطر كارثي يهدد الكويت من مناطق "نظام الأسد" (صورة)
  قراءة
الدرر الشامية:

كشفت مصادر أمنية كويتية، اليوم الأربعاء، عن إحباط محاولة لإغراق الأسواق الكويتية بحبوب مخدرة قادمة من مناطق سيطرة "نظام الأسد" في سوريا.

وتمكنت جمارك ميناء الشويخ، وإدارة البحث والتحري، مساء الثلاثاء، من إحباط محاولة إغراق البلاد بـ4 ملايين حبة مخدرة قادمة من سوريا، بحسب صحيفة "القبس" المحلية.

وذكرت الصحيفة، أن معلومات وردت إلى رجال الجمارك تفيد بقدوم شحنة من سوريا، مرورًا بعدة موانئ عربية وخليجية، تحتوي على مواد مخدة ممنوع تداولها.

ووصلت الشحنة إلى ميناء الشويخ في 22 يونيو/حزيران الماضي، وجرى العثور على أربعة ملايين حبة مخدرة، وأحيلت المضبوطات إلى الجهة المختصة، فيما يكثف رجال المباحث البحث عن العصابة التي أدخلتها.

وكان موقع موالي لـ"نظام الأسد" قد كشف عن اعتقال مدير إدارة مكافحة المخدرات، إضافة إلى ضباط كبار، على خلفية مساهمتهم في تسهيل زراعة ومتاجرة المخدرات في البلاد.

وأوضح الموقع، أن الجهات الأمنية التابعة للنظام، تجري تحقيقًا منذ قرابة الشهرين مع عدد كبير من الضباط في إدارة مكافحة المخدرات، بعد تورطهم في تقاضي رشاوي مقابل التغطية على زراعة مخدرات واستبدال مواد مصادرة مخدرة بأخرى غير مخدرة.

وتنتشر تجارة المخدرات بكافة أنواعها وزراعتها في المناطق التي يسيطر عليها "نظام الأسد" نتيجة لانعدام الأمن، وانتشار الأسلحة بكافة أنواعها، وسط سيطرة لميليشيات مسلحة تابعة للنظام على تلك التجارة.



تعليقات