عاجل.. رسالة مهمة إلى محمد بن سلمان بعد انقلاب أقوى حلفائه

بعد أزمة خطيرة.. رسالة عاجلة إلى محمد بن سلمان
  قراءة
الدرر الشامية:

وجه قيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي اليمني، اليوم الأربعاء، رسالة مهمة وعاجلة إلى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بشأن الأحداث الأخيرة في عدن.

وقال صالح النود، المتحدث باسم المجلس الانتقالي الجنوبي، والذي يقيم في بريطانيا في لقاء مع "رويترز": "إن السبيل الوحيد للخروج من هذا المأزق هو إخراج جميع عناصر حزب الإصلاح الإسلامي، الذي يعد من أركان حكومة (هادي)، من مراكز النفوذ كلها ومعها أي ساسة ينتمون للشمال".

وأضاف: "أود أن أقول لمحمد بن سلمان: إذا كنت تريد حقًا الفوز في الحرب، فقد كان الجنوبيون شركاء موثوق بهم، وقد أظهروا أنهم قادرون على المشاركة بشكل بنّاء، لكنهم في المقابل يريدون الحفاظ على الجنوب خاليًا من المسؤولين الفاسدين المنتمين إلى الإصلاح".

وتابع: "على السعوديين اتخاذ القرار: فهل يريدون الفوز في الحرب على الحوثيين؟ إذا كانوا يريدون ذلك فعليهم الاعتراف بنا، المجلس الانتقالي الجنوبي، في حكم الجنوب وإدارته حتى في الفترة الانتقالية"

وأكد القيادي في المجلس الجنوبي أن "التخلي عن السيطرة على عدن ليس مطروحًا على المائدة في الوقت الحالي".

وتمكنت قوات ما تسمى "الحزام الأمني" التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم من أبوظبي، السبت الفائت، من السيطرة على المقار الحكومية المدنية والأمنية والعسكرية، بإسناد مباشر من القوات الإماراتية المتواجدة في عدن.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، التقى يوم الاثنين، ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، بحضور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بقصر منى.





تعليقات