شاهد.. هذا ما فعله حاج وهو يرمي الجمرات.. والحجاج يخافون ويفرون من أمامه

شاهد.. هذا ما فعله حاج وهو يرمي الجمرات والحجاج يخافون ويفرون من أمامه
  قراءة
الدرر الشامية:

تداول ناشطون مقطع فيديو، لموقف غريب صدر من حاج خلال رمي الجمرات في مشعر منى ضمن المناسك الخاصة بالحج؛ ما تسبب في دهشة وخوف الحجاج الذين فروا هاربين من أمامه.

وأظهر الفيديو حاجًا من بلد آسيوي، وهو يرمي الجمرات، ويظهر حماسة كبيرة وزائدة، لدرجة أنها أخافت الآخرين وهم يرمون الجمرات.

 وظهر الحاج الآسيوي وهو يرجع إلى الخلف ويتقدم بقوة وهو يرمي الشيطان "الجمرات"، ويقول يا ويلك يا إبليس الله أكبر الله أكبر، وذلك كما في الفيديو الذي لاقى تداولًا كبيرًا في الصحافة السعودية ووسائل التواصل الاجتماعي.

وشهدت الأيام الأخيرة من الحج، عدة مواقف طريفة، ظهرت بين الحجاج من جنسيات مختلفة خلال رمي الجمرات، وأثارت تلك المواقف دهشة الحجاج، وقيادات الأمن الذين تقبلوا الأمر بصدر رحب وابتسامة، رغم قدسية المكان.

ومن هذه المواقف رجلٌ يرمي أكثر من الـ 7 جمرات المخصصة حسب المناسك، وبسؤاله قال إنه لا يصيب الحائط بدقة، ولا يسمع صوت الجمرة وهي تصطدم بالحائط، فيحاول مجددًا باعادة إلقاء الجمر ليصيب الحائط بقوة.

وحاجٌ آخر وقف والغضب يملأ ملامحه وهو يلقي الجمرات، وكأنه يوجهها ناحية شخص يكرهه يقف أمامه ويرميه بالجمرات، وهو لا يريد رؤيته أمامه، فضلًا عن آخرين كانوا يلقون أشياء لا علاقة لها بالجمرات، فمن يلقي حذاء ومن يلقي أشياء بلاستيكية أخرى، وهو ما أثار دهشة بقية الحجاج.



تعليقات