عاجل.. محمد بن زايد يصل إلى السعودية في زيارة مفاجئة

عاجل.. محمد بن زايد يصل إلى السعودية في زيارة مفاجئة
  قراءة
الدرر الشامية:

وصل ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد في زيارة مفاجئة لم يعلن عنها اليوم الاثنين إلى مدينة جدة السعودية بالتزامن مع تصاعد الأوضاع في مدينة عدن اليمنية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس": "إن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة وصل إلى جدة اليوم".

وأشارت الوكالة الرسمية إلى استقباله في مطار الملك عبد العزيز الدولي من قبل الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع، والشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة، ومدير مكتب المراسم الملكية بمنطقة مكة المكرمة أحمد بن عبد الله بن ظافر".

تأتي هذه الزيارة وسط أنباء عن تصاعد الخلاف بين السعودية والإمارات في اليمن خاصة بعد سيطرة قوات موالية للأخيرة على مدينة عدن قبل يومين.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز التقى أمس في الديوان الملكي بقصر منى الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية لبحث تطورات الأوضاع في عدن.

وكانت قوات ما تسمى "الحزام الأمني" التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم من أبوظبي تمكنت السبت الفائت من السيطرة على المقار الحكومية مدنية وأمنية وعسكرية، بإسناد مباشر من القوات الإماراتية المتواجدة في عدن.

ومن جانبه أقر وزير الداخلية اليمني، أحمد الميسري، بنجاح ما وصفها بـ" المحاولة الانقلابية الفاشلة"، التي نفذها المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات في عدن، مؤكدًا أنها قضت على ما تبقى من سيادة الحكومة الشرعية.

وقال المسيري في سلسلة تغريدات على صفحته الرسمية "تويتر":"نقر بالهزيمة ونبارك للإمارات بالانتصار علينا، لكنها لن تكون المعركة الأخيرة، و400 عربة إماراتية شاركت في المعركة ونحن قاتلناهم بأسلحتنا البدائية".








تعليقات