بعد اتصال "أردوغان" بالملك "سلمان".. تركيا تعلن موقفها من أحداث عدن

بعد اتصال أردوغان بالملك سلمان.. تركيا تعلن موقفها من أحداث عدن
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلنت تركيا موقفها من الأحداث الأخيرة في عدن وسيطرة قوات موالية للإمارات على المدينة، وذلك بعد اتصال هاتفي بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والملك سلمان بن عبد العزيز.

وقالت وزارة الخارجية التركية، في بيان لها، مساء الأحد: "نشعر بقلق بالغ من الاشتباكات المسلحة التي شهدتها مدينة عدن اليمنية في الأيام الأخيرة، التي أودت بحياة أو جرح العديد من إخواننا اليمنيين".

وأكد البيان دعم تركيا لجهود توفير الأمن والاستقرار في اليمن، واستمرارها في دعم جميع الجهود الدولية التي أجريت من أجل الحفاظ على وحدة وسلامة البلاد، وفقًا لوكالة "الأناضول".

واعتبر بيان الخارجية أنه "من المؤسف للغاية استمرار المصادمات المسلحة خلال عيد الأضحى المبارك، الذي من المفترض أن تسود فيه مشاعر السلام والصداقة والتضامن".

ودعا جميع الأطراف في اليمن إلى "الامتناع عن اتخاذ المزيد من الخطوات التي من شأنها تعميق الأزمة السياسية والإنسانية في البلاد والبحث عن حلول للمشاكل من خلال الحوار".

والسبت الماضي، سيطرت قوات ما تسمى "الحزام الأمني" التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم من أبوظبي على المقار الحكومية المدنية والأمنية والعسكرية، بإسناد مباشر من القوات الإماراتية المتواجدة في عدن.

 وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أجرى مساء الأحد، اتصالًا هاتفيًّا بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز هنأه فيه بحلول عيد الأضحى المبارك.


تعليقات