أول تحرك من الملك سلمان بعد أحداث عدن

أول تحرك من الملك سلمان بعد أحداث عدن
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلنت وسائل إعلام سعودية، اليوم الأحد، عن تحركات للملك سلمان بن عبدالعزيز، بعد تطورات الأوضاع في اليمن. 

وذكرت وكالة الانباء السعودية "واس"، أن الملك سلمان التقى في الديوان الملكي بقصر منى اليوم، الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية.

وشهد اللقاء استعراض العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين الشقيقين، وبحث مستجدات الأوضاع في المنطقة وبخاصة على الساحة اليمنية، ومختلف الجهود تجاهها في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار.

وحضر اللقاء، الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ورئيس لجنة الحج العليا، رئيس الاستخبارات العامة خالد بن علي الحميدان، ومساعد السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين تميم بن عبدالعزيز السالم.

كما حضره من الجانب اليمني نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن الأحمر، ورئيس مجلس وزراء الجمهورية اليمنية الدكتور معين عبدالملك، وعدد من المسؤولين.

وكانت قوات ما تسمى "الحزام الأمني" التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم من أبوظبي تمكنت، أمس السبت، من السيطرة على المقار الحكومية المدنية والأمنية والعسكرية، بإسناد مباشر من القوات الإماراتية المتواجدة في عدن.

وفي أعقاب ذلك، دعت السعودية الحكومة اليمنية وجميع الأطراف التي نشب بينها النزاع في عدن، لعقد اجتماع عاجل في الرياض لمناقشة الخلافات، وذلك للتصدي لميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، وفقًا لتصريحات مسؤول بوزارة الخارجية السعودية.


تعليقات