صديق "أردوغان" المقرب في الكونغرس الأمريكي يصدم محمد بن سلمان بشأن مشروعه السري

صديق "أردوغان" المقرب في الكونغرس الأمريكي يوجه ضربة لحلم محمد بن سلمان
  قراءة
الدرر الشامية:

وجّه الصديق المقرب للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في الكونغرس الأمريكي صدمة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بشأن مشروعه السري.

وكشفت صحيفة "فورين بوليسي" الأمريكية، أن السيناتور الجمهوري، ليندسي غراهام، المعروف بصداقته لـ"أردوغان"، قدم مبادرة تستهدف البرنامج النووي للسعودي، والذي يعد حلم محمد بن سلمان.

ويسعى "غراهام" ومعه مشرعون أمريكان إلى منع مصرف الولايات المتحدة للصادرات والواردات من تمويل نقل التكنولوجيا النووية الأمريكية والمعدات الخاصة بهذا القطاع للسعودية.

وقال المشرعون: "يجب ألا نسمح أبدًا بوقوع التكنولوجيا النووية في الأيدي الخاطئة، وخاصة ولي العهد السعودي (الأمير محمد بن سلمان)، وهذا النظام أثبت أنه لا يمكن الثقة به".

واعتبر معدو التشريع أن السعودية بقيادة محمد بن سلمان؛ إذ تخطط لوضع برنامج واسع خاص بالطاقة النووية، "لا تبدي حتى الآن إلا استعدادًا قليلًا لاتخاذ إجراءات حاسمة رامية إلى منع انتشار الأسلحة النووية".

وتأتي هذه المبادرة الجديدة، التي تستهدف السعودية، في الوقت الذي تتزايد فيه الخلافات بين الكونغرس من جهة وإدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، حول سياسة الولايات المتحدة تجاه المملكة.



تعليقات