خلافات "مصرية - سعودية" صامتة.. ورسالتان من الملك سلمان ومحمد بن سلمان إلى "السيسي"

خلافات "مصرية - سعودية" صامتة.. ورسالتان من الملك سلمان ومحمد بن سلمان إلى "السيسي"
  قراءة
الدرر الشامية:

بعث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده محمد بن سلمان، اليوم الاثنين، رسالتان إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وسط أنباء عن خلافات مصرية - سعودية بسبب إيران.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، فإن الملك سلمان ومحمد بن سلمان، وجها تهنئة إلى "السيسي" بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده، متمنين لمصر وشعبها "المزيد من الرقي والازدهار".

وتأتي هذه الرسالة وسط أنباء عن خلافات صامتة بين مصر والسعودية بسبب إيران، لا سيما بعد طلب الملك سلمان من "السيسي" دعم السعودية ضد إيران بسبب ما يحدث في الخليج.

ورأى مراقبون سعوديون، أن رسالتي الملك سلمان ومحمد بن سلمان تبددان أي تقارير عن خلافات بين مصر والسعودية، فيما اعتبر محللون آخرون أنها مجرد إجراء روتيني لا ينفي الخلافات.

وتتخذ مصر تحت قيادة "السيسي" موقف الحياد مما يحصل في الخليج العربي، وهو ما لا يعجب الملك سلمان ومحمد بن سلمان؛ إذ يعتبران أنه من الضروري أن تساعد مصر في حفظ أمن الخليج العربي.

يشار إلى أن "السيسي" أكد أكثر من مرة في حضور الملك سلمان ومحمد بن سلمان، أن أمن الخليج من أمن مصر، إلا أنه بحسب تقارير سعودية لم يترجم ذلك على الأرض.





تعليقات