قبل رحيله.. قرار صادم من الملك سلمان بشأن الصلاة في السعودية

قبل رحيله.. قرار صادم من الملك سلمان بشأن الصلاة في السعودية
  قراءة
الدرر الشامية:

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء، قرارًا صادمًا بشأن الصلاة في السعودية، وذلك قبل ساعات من رحيله.

ونصَّ القرار -بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)-، على السماح للأنشطة التجارية (المحلات والمطاعم) بالعمل لمدة 24 ساعة؛ حيث جاءت موافقة الملك سلمان خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.

ونقلت قناة "العربية" السعودية عن مصدر سعودي مطلع، تأكيده أن قرار السماح بفتح المحلات التجارية والمطاعم 24 ساعة يشمل "أوقات الصلوات"، والتي كان يتم إغلاقها فيها سابقًا.

ومثل القرار مفاجأة صادمة للإسلاميين في السعودية، الرافضين لفتح المحلات أوقات الصلاة، إلا أن ذلك يأتي تماشيًا مع رؤية 2030 التي أطلقها ولي عهد السعودية محمد بن سلمان.

ويسهم قرار فتح المحلات -حسب واس- في توفير السلع والخدمات للسكان على مدار الساعة؛ معززًا جودة الحياة في المدن، ويفتح مجالات واسعة لاستثمارات القطاع الخاص وخلق الوظائف، تماشيًا مع توجهات رؤية المملكة 2030.

وكانت صحيفة "مال" الاقتصادية السعودية، والمقربة من دوائر صنع القرار في المملكة، مهدت أمس للقرار، بنشر تقرير عن فتح المحلات مدة 24 ساعة تشمل أوقات الصلاة، والمكاسب الاقتصادية التي سيتم تحقيقها.

وجاء قرار الملك سلمان، الذي أثار ضجة على "تويتر" السعودية، قبل رحيله إلى مدينة نيوم على البحر الأحمر، بهدف قضاء الإجازة السنوية.



تعليقات