"جميل الصالح" يتحدث عن معارك حماة ويفجر مفاجأة غير متوقعة تتعلق بالقوات الروسية

"جميل الصالح" يتحدث عن معارك حماة ويفجر مفاجأة غير متوقعة تتعلق بالقوات الروسية
  قراءة
الدرر الشامية:

فجَّر الرائد جميل الصالح، قائد "جيش العزة" اليوم  الأحد، مفاجأة غير متوقعة تتعلق بالقوات الروسية، وذلك خلال حديثه في مقابلة صحيفة أجراها معه تلفزيون سوريا.

وقال "الصالح" إنهم تمكنوا من قتل 1000 عنصر من قوات النظام، وإصابة أكثر من 1500 عنصر آخرين، فضلًا عن تدمير نحو 80 آلية عسكرية لهم، الأمر الذي دفعهم لطلب النجدة من القوات الخاصة الروسية.

وتابع "الصالح" قائلًا: إن دور القوات الروسية كان يقتصر فقط على أسلحة القنص والمدفعية على الخطوط الخلفية بداية المعركة، لكن عندما وقعت قوات النظام في ورطة، طلبت من القوات الروسية الخاصة بالدخول إلى المعركة على شكل مجموعات مشاة.

ونوَّه "الصالح" إلى أنهم رصدوا خلال اليومين الماضيين دخول عدد من القوات الشيعية التابعة لـ"الحرس الثوري" الإيراني و"حزب الله" اللبناني على محوري الجلمة وكفرهود في ريف حماة الشمالي، حيث تعتبر هذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها القوات الإيرانية إلى جانب القوات الروسية في معارك حماة الأخيرة.

يذكر أن "هيئة تحرير الشام" أحبطت الشهر الماضي محاولة تسلل ليلية للقوات الخاصة الروسية على محور القصابية بريف حماة الشمالين وأجبرتهم على الانسحاب بعد اشتباكات عنيفة؛ أدت لعطب سيارة من نوع "بيك أب" رباعي الدفع.





تعليقات