ترحيلات بالآلاف في الكويت و3 دول تتصدر القائمة.. ماذا يحدث؟

ترحيلات بالآلاف في الكويت و3 دول تتصدر القائمة.. ماذا يحدث؟!
  قراءة
الدرر الشامية:

ذكرت مصادر أمنية كويتية، اليوم الخميس، عن قيام السلطات الكويتية بترحيل الآلاف من الوافدين من مختلف الجنسيات، مع تصدر 3 دول لقائمة الترحيلات تلك.

وأوضح مصدر بوزارة الداخلية الكويتية، أنه تم إبعاد نحو 148 ألف وافد ووافدة من مختلف الجنسيات، خلال الفترة من عام 2013 حتى العام الجاري 2019، بحسب "جورنال الكويت".

وأشار المصدر إلى أن تلك الترحيلات نُفذت جراء عدم الالتزام بقانون الإقامة والعمل، وكذلك لارتكاب أعمال مخالفة للقانون والأعمال المنافية للآداب وإدارة أوكار مشبوهة إلى جانب الإبعاد الصادر عن السلطات القضائية.

ولفت المصدر كذلك إلى أن الرجال تفوقوا على النساء في أعداد المبعدين، إذ بلغت أعداد الرجال الذين تم إبعادهم خلال السنوات الست الماضية 88 ألف وافد، فيما بلغت أعداد النساء اللاتي تم إبعادهن عن الفترة نفسها 60 ألفًا.

وأكد المصدر أن الإبعاد الإداري تحكمه ضوابط ملزمة بحيث لا يتعرض أي وافد إلى الظلم أو التعسف من قِبل البعض، حيث يتم التدقيق على ملف أي وافد قبل أن يتم إصدار أمر بإبعاده، ومن ثم حجز تذاكر سفر له وترحيله إلى موطنه.

كما شدد المصدر على حرص السلطات الكويتية على الالتزام بالمعايير الدولية في إبعاد الوافدين، إذ أن هناك وافدين يتم وضعهم على لوائح الإبعاد لفترة لحين تحسن أوضاع بلدانهم ويُتخذ هذا الإجراء حرصًا على سلامتهم.



تعليقات