طائرات خاصة وتحركات في السفارات.. أمر من الملك "سلمان" يفاجئ 1000 شخص بدولة عربية

طائرات خاصة وتحركات في السفارات.. أمر من الملك سلمان يفاجئ 1000 شخص بدولة عربية
  قراءة
الدرر الشامية:

فاجأ العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الأحد، 1000 شخص من دولة عربية بأمر ملكي سار، طال انتظاره من العام الماضي.

ونص الأمر الملكي الصادر من الملك سلمان آل سعود، على استضافة 1000 حاج وحاجة من أسر وذوي شهداء فلسطين لأداء فريضة الحج هذا العام 1440هـ، بحسب موقع وزارة "الشؤون الإسلامية" في السعودية.

وأوضح الموقع، أن قرار الملك "سلمان" يأتي ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة الذي تنفّذه وتشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد سنويًّا.

من جانبهم، صرح عدد من الأسر الفلسطينية، أن قرار الملك "سلمان باستضافتهم في موسم الحج هذا العام كان مفاجئًا بالنسبة لهم، ووصفوه بـ"القرار الذي طال انتظاره".

بدوره، أعلن وزير الحج والعمرة السعودي، عبداللطيف آل الشيخ، أن وزارته ستعمل عاجلًا عبر وكالتها المختلفة لإنفاذ الأمر الصادر من الملك "سلمان" من خلال متابعة إجراءاتهم عبر سفارات المملكة في مصر والأردن.

وأضاف "آل الشيخ": أن الوزارة ستعمل على "إنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بقدومهم للأراضي السعودية عبر طائرات خاصة وتقديم كافة التسهيلات والخدمات لهم ليؤدوا فريضة الحج بكل يسر وسهولة".

وبصدور هذا الأمر الملكي من الملك "سلمان" سيصل عدد الحجاج المستضافين من أسر شهداء فلسطين 17 ألف حاج وحاجة، خلال موسم حج هذا العام.





تعليقات