الإمارات تتخذ خطوة استفزازية ضد تركيا في سوريا

الإمارات تتخذ خطوة استفزازية ضد تركيا في سوريا
  قراءة
الدرر الشامية:

كشفت تقارير إعلامية كردية، الخميس، عن خطوة استفزازية، قامت بها دولة الإمارات العربية، تجاه تركيا في سوريا.

وذكرت وكالة "هاوار" التابعة لميليشيات "الحماية" الكردية، أمس الخميس، أن وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، التقى ممثلين عن ميليشيات "الحماية" في العاصمة النرويجية "أوسلو"، إلى جانب المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون، وعدد من المسؤولين الدوليين، وذلك في إطار الدعم الذي تقدمه دول أجنبية وعربية للميليشيات.

وأضافت الوكالة، أن اللقاء جرى خلال اليومين الماضيين، 18 و19 من يوينو/حزيران الحالي، ضمن الدورة الـ 17 لمنتدى أوسلو، وبرعاية وزارة الخارجية النرويجية ومركز "الحوار الإنساني"، وهي منظمة مستقلة وغير حكومية.

وبحث وفد الميليشيات الكردية مع "بيدرسون"، الحل السياسي في سوريا ودور الأمم المتحدة في ذلك الأمر، في إطار سعي قوات "قسد" للإسهام في الدور الأساسي للعملية السياسية في سوريا" بدعم من دول عربية وأجنبية، والتي وصفتها الوكالة بـ "الانفتاح العالمي".

وتأتي هذه الخطوة بعد أيام من زيارة الوزير السعودي تامر السبهان، إلى دير الزور لدعم ميليشيات "الوحدات"  الكردية ضد تركيا.

وكان موقع "إيلاف" السعودي، ذكر أن "السبهان"، اجتمع مع نائب وزير الخارجية الأمريكي جويل رابيون، والسفير الأمريكي ويليام روباك، في القاعدة الأمريكية بحقل العمر النفطي في محافظة دير الزور.



تعليقات