فيصل القاسم يحذر من خطر وشيك يهدد المنطقة

فيصل القاسم يحذر من خطر وشيك يهدد المنطقة
  قراءة
الدرر الشامية:

حذّّرالإعلاميّ السوري فيصل القاسم اليوم الجمعة من خطر وشيك يُهدّد منطقة الخليج والشرق الأوسط  بعد تراجع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن ضرب إيران.

‏وقال "القاسم" في تغريدة على تويتر :كلُّ الضجة الأمريكيّة الإسرائيلية لتقليم أظافر إيران في المنطقة ذهبت أدراج الرّياح، والواضح أنّ إيران ستكون أقوى بعد المواجهة المفتعلة مع أمريكا عمّا قبلها". وختم قائلاً "والويل للعرب من شرٍّ اقترب".

وجاءت تغريدة "القاسم" بعد تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" قالت فيه: إنّ الرئيس الأميركي دونالد ترامب وافق على توجيه ضربة عسكريّة لأهداف إيرانيّة ردّاً على إسقاط طائرة مُسيَّرة أمريكيّة أمس، قبل أن يتراجع عن هذه الخطوة بشكل مفاجئ.

وأضافت الصحيفة أنّ عدم تنفيذ الضربة قد يعود لتغيير الخطّة لأسباب لوجستية واستراتيجية، مؤكّدة أنّه من غير الواضح إذا كان قرار شن هجمات على إيران ما زال قائماً.

وقالت إنّ الضربة كانت مقررة قبل فجر الجمعة لتقليل المخاطر على المدنيين الإيرانيين، مضيفة أنّ قادة عسكريين تلقُّوا أمراً بتوقيف الضربة مؤقتاً.

وكان الهدف من خطّة الانتقام هو الرد على إسقاط طائرة استطلاع بدون طيار بقيمة 130 مليون دولار، ضربتها إيران بصاروخ "أرض-جو" صباح الخميس فوق الخليج في المياه الإقليمية الإيرانية حسب طهران، بينما تُصِر واشنطن على أنّ الحادث وقع فوق المياه الدولية.



تعليقات