تركيا تكشف عن أعداد المواليد السوريين على أراضيها من 2011 ..وتفجر مفاجأة صادمة

تركيا تكشف عن أعداد المواليد السوريين على أراضيها من 2011 وتفجر مفاجأة صادمة
  قراءة
الدرر الشامية:

كشفت وزارة الداخلية التركية مؤخرًا، عن عدد المواليد السوريين المولودين على الأراضي التركية، منذ عام عام 2011، وحتى مايو/أيار من العام الجاري، وفق تصريحات وبيانات رسمية.

وقال مسؤول قسم الهجرة في الوزارة، عبد الله أياز، في تصريحات صحفية: "إنه منذ بداية الثورة في سوريا، ولد 415 ألف مولود سوري في تركيا"، حيث تستضيف تركيا على أراضيها نحو 3.6 مليون لاجئ سوري.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن "أياز" تصريحه أمام اجتماع الجمعية البرلمانية للبحر المتوسط في تركيا، أن السوريين في المقيمين على الأراضي التركية هم من فئة الشباب، مشيرًا إلى أن 100 ألف منهم فقط هم من الذين تتجاوز أعمارهم 60 عامًا.

ويعيش في تركيا 3.6 مليون لاجئ سوري، يتركز حوالى 2.8 مليون نسمة منهم  في 12 محافظة تركية من أصل 81، حيث تضم إسطنبول وحدها حوالي 516 ألف لاجئ معظمهم من فئة الشباب العاملة وأصحاب الاستثمارات التجارية.

يذكر أن تركيا تقدم الخدمات الطبية للسوريين المقيمين على أراضيها بشكل مجاني، لا سيما حالات الولادة، حيث تقدم المشافي التركية للمولود الجديد وأمه كامل الرعاية الصحية، الأمر الذي شجع السوريين على الإنجاب وعدم الاكتراث للأعباء المالية.



تعليقات