صحيفة: روسيا أمرت "نظام الأسد" بتأسيس فرع أمني جديد لمنع الانقلاب على "بشار"

صحيفة: روسيا أمرت "نظام الأسد" بتأسيس فرع أمني جديد لمنع الانقلاب على بشار
  قراءة
الدرر الشامية:

كشفت صحيفة "القدس العربي" اللندنية، أن روسيا أمرت "نظام الأسد" بإنشاء فرع أمني جديد بهدف حماية المنشآت والهيئات الحكومية والدبلوماسية، ومنعًا لتنفيذ أي انقلاب في سوريا.

وقالت الصحيفة في تقرير لها: إن وثقية مسربة حصلت عليها من مصدر في إدارة المخابرات التابعة للنظام السوري و"مصدقة من بشار الأسد بتاريخ 17 من أبريل/نيسان الماضي"، تظهر أوامر روسية بتأسيس "الفرع 108"، على أن يتبع لإدارة أمن الدولة في سوريا.

وأوضحت أن الهدف من إنشاء الفرع الجديد هو حماية وأمن المنشآت الحكومية والمواقع المهمة مثل السفارات وهيئة الإذاعة والتلفزيون والهيئات الدبلوماسية والبنوك والمصارف.

كما تهدف الخطوة -بحسب الصحيفة- للإشراف على تأمين وحراسة وأمن المنشآت المهمة في سوريا، ووضعها تحت نظر جهاز أمن الدولة وحمايتها من أي اعتداء يهدف للسيطرة عليها، وضبط الانتشار العشوائي للمفارز والعناصر حول جميع المنشآت المهمة والحساسة وتوحيد عملية المراقبة والمتابعة الأمنية لتلك المنشآت، بحسب الصحيفة.

وأكد مسرب الوثيقة، أن "المهمة الحقيقية لهذا الفرع هو إبقاء تلك المنشآت تحت نظر جهاز أمن الدولة وحمايتها من أي اعتداء يهدف للسيطرة عليها، مثال على ذلك أمن وحماية هيئة الإذاعة والتلفزيون من السيطرة عليها منعاً لتنفيذ انقلاب".

وتأتي الخطوة في ظل انتشار عشرات الميليشيات التابعة لقوات الأسد تحت مسمى "الدفاع الوطني"، والتي بدأت روسيا منذ العام الماضي بحلها ودمجها داخل صفوف قوات الأسد، إلى جانب الميليشيات الإيرانية العديدة التي تقاتل وتتوزع في المناطق السورية.

كما تتخوف روسيا من فلتان أمني شامل في سوريا، على خلفية الفوضى الحاصلة في المؤسسات العسكرية وانتشار الأسلحة بيد الميليشيات، مع مخاوف روسية من انقسام في داخل بنية النظام السوري بهدف أي انقلاب متوقع.



تعليقات