ملايين الحشرات تغزو مدينة حلب.. وحكومة النظام تعجز عن إيجاد الحلول (فيديو)

  قراءة
الدرر الشامية:

غزت ملايين الحشرات الصغيرة خلال الساعات القليلة الماضية مدينة حلب في ظلِّ عجز حكومة النظام عن إيجاد الحلول في مكافحتها.

وذكر موقع "هاشتاغ سوريا" الموالي بأن مدينة حلب تتعرض منذ ليلة أمس لهجوم حاد من حشرة “البرغش” حيث دخل الملايين منها إلى المدينة لاسيما وأن الجو المناخي الحالي ساعد على ذلك، حيث أنها تنقل بعض الأمراض غير الخطيرة و تسبب الحكة.

ونقل الموقع عن رئيس مجلس مدينة حلب التابع للنظام "معد المدلجي" قوله: "إن مديرية الشؤون الصحية و المديريات الخدمية كافة قامت بالاستنفار الكامل و القيام فورًا بحملات مكثفة لرش كافة أحياء المدينة".

وتركَّز انتشار هذه الحشرة بحسب مدلجي في أحياء وسط المدينة و أحياء الفرقان و حلب الجديدة و السكن الجامعي و الأعظمية و السبيل و المحافظة و الموكامبو وشارع النيل و العزيزية و السليمانية، وعدد من الأحياء الأخرى، حيث تم رشها بالمبيدات الحشرية.

وكانت أسراب من الصراصير قد غزت مناطق متفرقة من المحافظات الخاضعة لسيطرة قوات النظام خلال فصل الشتاء المنصرم، في ظاهرة تعتبر من النادر حدوثها في سوريا.

يذكر أن مناطق سيطرة النظام تعاني الكثير من الأزمات الاقتصادية، لا سيما غياب الخدمات البلدية المقدمة للسكان خاصةً سكان المناطق النائية، إضافة إلى تدني مستوى البنى التحتية في معظم المحافظات السورية.





تعليقات