انتشار نبأ عفو سري من السعودية عن سلمان العودة.. ولافتة باسمه في قلب الحرم المكي (صورة)

انتشار نبأ عفو سري من السعودية عن سلمان العودة.. ولافتة باسمه في قلب الحرم المكي (صورة)
  قراءة
الدرر الشامية:

اجتاح نبأ عفو السعودية عن الداعية سلمان العودة، ودعاة آخرين مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي، فيما تم تداول صورة تحمل اسمه في قلب الحرم المكي.

وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي، شائعة نشرها موقع إخباري، أن الديوان الملكي السعودي أصدر عفوًا سريًّا عن سلمان العودة، ودعاة آخرين.

ونسب الموقع، الخبر الذي أورده إلى مصادر محلية سعودية، إلا أن مصادر إعلامية نفت صحة الخبر المتداول، وأكدت أنه لا يعدو كونه مجرَّد شائعة.

وتأتي الشائعة بعد نحو أسبوعين من تقرير لموقع "ميديل إيست آي" البريطاني،الذي جاء فيه أن السعودية ستعدم سلمان العودة، في نهاية رمضان، بتهم تتعلق بدعم الثورات والفتنة في المملكة.

وكان موقع "إرم نيوز" الإماراتي، نفى صحة التقرير الذي نشره الموقع البريطاني، مؤكدًا أنه غير واقعي، وأن رمضان سينقضي دون إعدام سلمان العودة.

وفي سياق متصل، نشر عبد الله العودة، نجل الداعية سلمان العودة، لافتة تحمل اسم والده في قلب الحرم المكي الشريف، والتي تضمَّنت الدعاء له بالخروج من السجن.

وكانت السلطات السعودية اعتقلت سلمان العودة، أواخر عام 2017، بعد قطع العلاقات مع قطر، فيما وجَّهت النيابة السعودية لائحة اتهامات له من 37 تهمة، أبرزها التحريض ضدَّ النظام.



تعليقات