جريمة تهزُّ أركان دول الخليج أوَّل أيام العيد.. تعرف على تفاصيلها (فيديو)

جريمة تهز أركان دول الخليج أول أيام العيد.. تعرف على تفاصيلها (فيديو)
  قراءة
الدرر الشامية:

وصف الباحث الفلكي الكويتي، عادل السعدون، اليوم الثلاثاء، ما حدث في دول الخليج أوَّل أيام عيد الفطر المبارك، بـ"الجريمة".

وعلَّق "السعدون" على الإعلان عن ثبوت رؤية هلال شوال للعام الهجري 1440 هجرية، أمس الاثنين، في عدد من الدول العربية، بأنه "جريمة في حق العلم"، على حدِّ تعبيره، بحسب موقع "إرم نيوز".

وقال الفلكي الكويتي البارز: "ما حدث جريمة من الجرائم، وأنا أقولها بكل إقدام الهلال لن يشاهد لا في العين ولا في التلسكوب ولا في الكاميرات سي سي دي، في أي منطقة من الكويت إلى المغرب إلى المحيط الهادي والأطلسي إلى شرقي أمريكا الشمالية والجنوبية، هناك يظهر بالتلسكوب ولكن بعدما يكون قد طلع عندنا الفجر، وهناك فرق بيننا وبينهم يصل عدة ساعات".

وتابع "السعدون" بقوله: "ازدراء العلم مشكلة كبيرة، هناك 20 فلكيًا من مختلف الدول العربية أصدروا بيانًا من المركز الدولي لعلوم الفلك وقالوا: إن الهلال لم ير وبالتالي نسمع أن أحدًا رأى الهلال، يعني 20 فلكيًا غير من لم ينزلوا في الإعلان وكثيرون غيرهم كلامهم كله راح بوش، وبالتالي شخص قال إنه رأى الهلال ونحن متأكدون أنه لن يراه لا بالعين المجردة ولا بالتلسكوب ولا بكاميرات سي سي دي".

وأنهى "السعدون" كلامه بالتأكيد على أنه "للأسف أكررها إثبات الرؤية غير صحيح وليس له أي دواع شرعية، وفطروا الناس بالغلط"، على حدِّ قوله.



تعليقات