قيادي بالجيش الحر يوجِّه رسالة مهمة إلى الملك "سلمان".. ويطالبه باتخاذ موقف "تاريخي"

قيادي بالجيش الحر يوجه رسالة مهمة إلى الملك سلمان.. ويطالبه باتخاذ موقف "تاريخي"
  قراءة
الدرر الشامية:

وجَّه قيادي في الجيش السوري الحر اليوم الأحد، رسالة إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، طالبه فيها باتخاذ خطوة وصفها بـ"التاريخية" في سوريا.

وقال رئيس المكتب السياسي في "لواء المعتصم" مصطفى سيجري، في تغريدة عبر حسابه بـ"تويتر": "على الملك (سلمان) أن يدرك بأن القيادة السعودية السابقة تتحمل الجزء الأكبر من المسؤولية تجاه ما وصل إليه الحال في سوريا وعلى مدار عقود"، مشددًا أن القوى الثورية لم تساوم "يومًا على عمقنا العربي".

وأضاف "سيجري": "منذ عام 2016 أوقف الأشقاء في المملكة الدعم عن الجيش الحر، وشعبنا اليوم يتعرض لإبادة جماعية في محاولة لوأد أي فرصة من شأنها الحفاظ على بقعة جغرافية يكون فيها للعرب السنة "كلمة" بعد أن تقاسم الطائفيون والانفصاليون الوطن وبدعمٍ خارجي".

وناشد القيادي في الجيش الحر "الملك (سلمان) بموقف تاريخي" تجاه الوضع في سوريا، مؤكدًا أن "الحل يبدأ بدعم الشعب السوري ومساعدة المكون العربي السني لأخذ دوره الطبيعي، وليس معاقبته نكاية بتركيا".

وتأتي هذه الرسالة في ظل التصعيد الروسي وحليفه "نظام الأسد" على منطقة خفض التصعيد في إدلب؛ والذي أدى إلى سقوط مئات الضحايا ونزوح الآلاف. 

 





تعليقات