الداعية السعودي نايف العساكر يصدر فتوى مثيرة حول قطر في رمضان

الداعية السعودي نايف العساكر يصدر فتوى مثيرة حول مقاطعة قطر في رمضان
  قراءة
الدرر الشامية:

أصدر الداعية السعودي نايف العساكر، المقرب من الديوان الملكي فتوى مثيرة حول دولة قطر ومقاطعتها في شهر رمضان.

وكتب الداعية السعودي سلسلة تغريدات عبر حسابه بـ"تويتر" على مدار الأيام الماضية، هاجم فيها أمير قطر واتهمه أنه سببٌ في دمار البلاد، معتبرًا أن مقاطعة قطر أنها من الأكبر الأعمال ثوابًا في رمضان.

وقال "العساكر" مخاطبًا شقيق أمير قطر جوعان بن حمد: "إذا كانت مقاطعتكم خطيئة ترونها، فهي من أكثر الأعمال التي نرجو ثوابها عند الله، كنتم نموذجًا للخيانة والغدر والكذب.. أسأل الله أن يقطع دابركم ويعجل بزوالكم"، على حد قوله.

وكان جوعان بن حمد، قال في تغريدةٍ: "بعد حولين كاملين من عمر الخطيئة أصبحت #ذكرى_جريمة_قرصنة_وكالة_الأنباء ، مناسبة لهجاء الغدر ومحفزا للتأمل في طبيعة تفكير رؤوس الشياطين.

لقد كانت تلك الجريمة شرارة الحريق الذي شبّ بين المجتمع الخليجي المتآصر، ورغم ذلك لا تزال حمالة الحطب تحمل حطبها وتمارس عملها الذي فُطرت عليه"، بحسب قوله.

وأضاف العساكر: "حب السعودية من الإيمان.. وكراهيتها من النفاق، حيث قال الشيخ ابن باز -رحمه الله: "العداء لهذه الدولة -السعودية- عداء للحق، عداء للتوحيد"، منوهًا بأن هذه قاعدة أهل الإسلام التي أجمع عليها العلماء.

وأثارت تغريدة الداعية السعودي جدلًا واسعًا وكتب أحد المغردين "من من العلماء اجمع على هذه القاعدة أيها (النايف)".

وتشهد منطقة الخليج أسوأ أزمة في تاريخها بعدما قطعت كلٌّ من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، في 5 يونيو/ حزيران 2017، وفرضت عليها إجراءات بدعوى "دعمها للإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة بشدة.



تعليقات