الكشف عن صورة دفعت "ترامب" لحشد قواته بالخليج ضد إيران

الكشف عن صورة دفعت "ترامب" لحشد قواته بالخليج ضد إيران
  قراءة
الدرر الشامية:

ذكرت تقارير صحفية أمريكية، اليوم الخميس، عن صورة تسببت في قلق الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ودفعته لبدء حشد قواته بمنطقة الخليج ضد إيران.

وأوضحت صحيفة "نيويورك تايمز" أن عدد من الصور لصواريخ تحملها قوارب صغيرة في الخليج العربي من قبل قوات "شبه عسكرية" إيرانية، أدت إلى قلق أمريكي كبير في البيت الأبيض تجاه إيران، وهو ما دفع "ترامب" لإعطاء الوء الأخضر لحشد قواته بالخليج.

وبحسب الصحيفة؛ فإن تلك الصور كانت صواريخ مجمعة بالكامل، زادت من تخوفات أمريكا بأن توجهها قوات الحرس الثوري إلى الولايات المتحدة الأمريكية ذاتها.

ونقلت الصحيفة عن 3 من المسؤولين الأمريكيين رفضوا الكشف عن هويتهم، إن الصور أكدت نوعًا جديدًا من التهديدات الإيرانية لأمريكا، وإن إيران تعد لهجمة ضد الولايات المتحدة، وكان هذا رأي مستشار الأمن القومي جون بولتون، ووزير الخارجية مايك بومبيو وأكدوه للرئيس دونالد ترامب.

وكان الجيش الأمريكي، قد أصدر يوم الجمعة 10 مايو/أيار، تحذيرًا شديد اللهجة من أن إيران ووكلاءها قد يستهدفون السفن التجارية في البحر الأحمر وباب المندب، حسب "رويترز".

وفي المقابل؛ حذرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية من سمّتهم الأعداء من مغبة أي تحركات عدائية محتملة، مشددة على أنها ستواجَه برد مؤلم يبعث على الندم.



تعليقات