طائرات عسكرية أمريكية تصل لتلك الدولة الخليجية استعدادًا لمواجهة مع إيران

طائرات عسكرية أمريكية تصل لتلك الدولة الخليجية استعدادًا لمواجهة مع إيران
  قراءة
الدرر الشامية:

أكدت مصادر عسكرية أمريكية، اليوم الجمعة، وصول  قاذفات أمريكية من طراز "B 52"، إلى إحدى الدول الخليجية، في استعدادات لاحتمالية مواجهة عسكرية بين الولايات المتحدة وإيران.

وأوضحت المصادر، أن القاذفات الأمريكية حطت في قاعدة "العُديد" الجوية في قطر، مضيفةً أن المزيد من الطائرات حطت في مكان آخر في المنطقة، دون ذكر اسمها، وفقًا لما أوردته هيئة البث الإسرائيلية "كان".

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، ذكرت مساء الأربعاء الماضي، بأن طائرة أمريكية من طراز "B-52" ستنضم إلى القوات الأمريكية التي أرسلتها واشنطن إلى منطقة الشرق الأوسط، بسبب التهديدات الإيرانية.   

كما شدد القائد المشرف على القوات البحرية الأمريكية في الشرق الأوسط، على أنه سيجعل المجموعة الهجومية لحاملة الطائرات "أبراهام لينكولن" تمر من مضيق هرمز، إذ احتاج ذلك، للتأكيد على أنه "ليس مقيدًا".

وجاء ذلك أيضًا في تأكيد نائب الأميرال جيم مالوي، قائد الأسطول الأمريكي الخامس المتمركز في البحرين، أن وجود معلومات استخباراتية أمريكية تشير إلى وجود تهديد من قِبَل إيران لن تمنعه من إرسال حاملة الطائرات عبر مضيق هرمز إذا اقتضت الحاجة.

وتشهد المنطقة حالة من التصعيد العسكري، وسط رفض إيراني رسمي لدعوة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لبدء جولة حوار جديدة مع إيران من أجل الوصول لاتفاق نووي جديد.



تعليقات