بعد خداعِهم بالعودة إلى حضنه... نظام الأسد يعتقل عائلةً في دمشق عائدة من السعودية

بعد خداعهم بالعودة إلى حضنه... نظام الأسد يعتقل عائلة في دمشق عائدة من السعودية
  قراءة
الدرر الشامية:

اعتقل نظام الأسد عائلة عائدة إلى حضن النظام في منطقة "التل" في ريف دمشق، قادمة من المملكة العربية السعودية، وذلك بعد أن نجح نظام الأسد في خداعهم في إطار حملته الإعلامية التي تحثُّ اللاجئين على العودة إلى المناطق الخاضعة تحت قبضته الأمنية بحجة انتهاء الحرب فيها.

وقال موقع "صوت العاصمة": إنَّ دوريات تابعة لفرع الأمن السياسي، نفَّذت عمليات دهم واعتقال خلال الأسبوعين الماضيين طالت العديد من المنازل داخل مدينة التل بريف دمشق.

ونقل الموقع عن مراسله في دمشق قوله: إنَّ نظام الأسد اعتقل عائلتين كاملتين من أبناء المدينة بتهم مختلفة، إحداها كانت قد عادت مؤخرًا من المملكة العربية السعودية، بعد حصولها على تسوية من نظام الأسد.

وتعيش مدينة التل بحسب الموقع المذكور حالة من التوتر الأمني الدائم منذ أكثر من عام، في ظلِّ انتشار دائم لحواجز نظام الأسد في شوارع المدينة، التي تُوقف عشرات المارّة يوميًّا بشكل عشوائي بحثًا عن مطلوبين.

يُذكر أن نظام الأسد كان قد اعتقل في وقت سابق عشرات النساء داخل المدينة، بتهمة التواصل مع أقربائهم المهجرين إلى الشمال المحرر، حيث بلغ عدد المطلوبين لفرع الخطيب التابع لأمن الدولة الخاص بمراقبة الاتصالات أكثر من 500 شخص بينهم عشرات النساء.





تعليقات