قائد القوات المسلحة الروسية "يُعاير" بشار الأسد.. ويفضحه أمام العالم

قائد القوات المسلحة الروسية "يُعاير" بشار الأسد.. ويفضحه أمام العالم
  قراءة
الدرر الشامية:

عاير قائد الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فاليري غيراسيموف، اليوم الأربعاء، رئيس النظام السوري بشار الأسد، وفضحه أمام العالم.

وقال "غيراسيموف" في كلمةٍ ألقاها أثناء مؤتمر موسكو الثامن للأمن الدولي الجاري في العاصمة الروسية: "في سبتمبر/أيلول 2015، وبما يتوافق مع طلب الرئيس السوري بشار الأسد لتقديم مساعدة عسكرية في محاربة الإرهاب الدولي".

وأضاف: "بدأت عملية القوات الجوية الفضائية الروسية للقضاء على المنظمات الإرهابية على الأراضي السورية، وحسب تقييمنا، فإن الدولة السورية كانت ستفقد وجودها بعد شهر ونصف أو شهرين".

وتابع رئيس الأركان الروسي: أن "دعم الجيش الروسي المباشر لدمشق منع ظهور كيان متطرف على أراضي سوريا والعراق، نهاية العام 2015"، وفق وصفه.

وأشار  "غيراسيموف" إلى أن هذا الكيان كان "يمثل قوة عسكرية مهيبة، بما في ذلك بسبب وقوع كميات كبيرة من الآليات التابعة للجيش الحكومي السوري في أيدي المسلحين".

وختم قائد القوات المسلحة الروسية: "كان بوسع ذلك أن يفتح الباب أمام توسع مطرد للإرهاب الدولي في المنطقة، وفي هذه الحالة لاستغرق الانتصار على (تنظيم الدولة) حتى بعد تكاتف جهود أبرز دول العالم، وقتًا أطول ولتطلب موارد أكثر".



تعليقات