بعد حادث مرعب للأمريكان.. واشنطن تضع سوريا وتركيا في قائمة واحدة تُصنف بـ"K"

بعد حادث مرعب للأمريكان.. واشنطن تضع سوريا وتركيا في قائمة واحدة تُصنف بـ"K"
  قراءة
الدرر الشامية:

وضعت الولايات المتحدة الأمريكية، سوريا ضمن قائمة جديدة تضم عددًا من الدول الأخرى وتصنف بحرف "K"، لتنبيه رعاياها عقب حادث مرعب للأمريكان.

ونقل موقع شبكة "CNN" الأمريكية، عن متحدث باسم الخارجية الأمريكية، أنه تم تحذّير المواطنين الأمريكيين من حالات الاختطاف في 35 دولة حول العالم، بينها سوريا، بعد تحرير سائحة أمريكية اختطفت في أوغندا، قبل أيام.

وأوضح المتحدث، أنه تم إضافة الحرف "K" إلى جانب مجموعة من أسماء الدول في إشارة لتحذر رعاياها من احتمال الاختطاف، واتخاذ رهائن ينفذها عملاء لجماعات مسلحة من حول العالم.

وتضم القائمة دول: "سوريا، تركيا، إيران، روسيا، إيران، أفغانستان، الجزائر، أنغولا، بنغلادش، بوركينا فاسو، الكاميرون، جمهورية أفريقيا الوسطى، كولومبيا، الكونغو، إثيوبيا، هاييتي، العراق وكينيا ولبنان وليبيا وماليزيا ومالي".

كما تشمل القائمة: "المكسيك، النيجر، نيجيريا، باكستان، غينيا الجديدة، الفلبين، الصومال، السودان، جنوب السودان، وترينيداد وتوباغو، أوغندة وأوكرانيا -مناطق الروس-، فنزويلا، اليمن".

يذكر أن السائحة الأمريكية المحررة في أوغندا اختطفت مع الدليل الذي يرافقها تحت تهديد السلاح، بالإضافة إلى أربعة أشخاص آخرين، وفقًا للشرطة الأوغندية.



تعليقات