تعليق مثير من فيصل القاسم على عزل البشير

تعليق مثير من فيصل القاسم على عزل البشير
  قراءة
الدرر الشامية:

اعتبر الإعلامي السوري فيصل القاسم الإطاحة بالرئيس السوداني عمر البشير انقلابًا عسكريًا من قادة الجيش ومحاولة للالتفاف على مطالب الشعب.

‏وقال "القاسم" في سلسلة تغريدات عبر حسابه تويتر: "بعد بيان الجيش السوداني الانقلابي على مطالب الشعب...نستطيع أن نتوقع مستقبلاً مظلمًا للسودان...الجنرالات الأوباش يريدون الاحتفاظ بالسلطة" على حد تعبيره.

وأضاف في تغريدة آخرى "المشكلة ليست في الرئيس السوداني يا جيش السودان، بل بمؤسستكم غير الكريمة، فلا تضحكوا على الشعب...البشير كان مجرد نفر من الجيش فلا تبيضوا نحاساتكم على حسابه".

وأعرب الإعلامي السوري عن عدم تفاؤله من التطورات الأخيرة وقال: "بصراحة نحن سعداء بهذه الهزات التي تحدث للعسكر، لكن صدقوني لن ينتج عنها شيء... هي مجرد لعبة وإعادة تدوير للنفايات العسكرية في الجزائر والسودان.. بلادنا ليست لنا وجنرالاتنا مجرد كلاب صيد في خدمة المشاريع الخارجية" وفقًا لقوله.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن وزير الدفاع السوداني، عوض بن عوف، الإطاحة بالرئيس السوداني عمر البشير واعتقاله، وذلك بعد نحو أربعة أشهر من الاحتجاجات الشعبية ضد نظامه.

وقال بن عوف في بيان للقيادة العامة للقوات المسلحة، أذاعه التليفزيون السوداني: "اللجنة الأمنية العليا تعلن اقتلاع النظام السوداني والتحفظ على رأسه وفرض حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر وحظر التجوال لمدة شهر من العاشرة مساءً وحتى الرابعة صباحًا، وتشكيل مجلس عسكري حاكم، وحل مؤسسة الرئاسة".



تعليقات