أمير قطر يغادر قمة تونس بشكلٍ عاجل قبل إلقاء كلمته ويتوجّه إلى المطار

أمير قطر يغادر قمة تونس بشكل عاجل قبل إلقاء كلمته ويتوجه إلى المطار
  قراءة
الدرر الشامية:

أفادت وسائل إعلام قطرية بأن أمير قطر الأمير تميم بن حمد، غادر القمة العربية بشكلٍ عاجل قبل إلقاء كلمته في قصر المؤتمرات وتوجّه إلى المطار بعد وصوله صباح اليوم الأحد.

وقالت وكالة الأنباء القطرية "قنا" إن أمير دولة قطر غادر القمة فور انتهاء كلمة الباجي السبسي، قبل أن يرسل برقية إلى الرئيس التونسي أعرب فيها عن تطلعه إلى أن تسهم نتائج القمة في دعم وتعزيز العمل العربي المشترك من أجل مصلحة الشعوب العربية.

وأعلنت قطر ترؤُّس الشيخ تميم بن حمد، وفد بلاده المشارك في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة بالدورة العادية الثلاثين في تونس.

وانطلقت أعمال القمة العربية الـ30 في دولة تونس، اليوم بحضور عدد من القادة وغياب آخرين، وسط تأزم بعض القضايا العربية في ظل الحروب والصراعات.

ويتضمن جدول أعمال القمة العربية نحو 20 مشروعًا وملفًا، أبرزها القضية الفلسطينية، والأوضاع في ليبيا واليمن، ودعم التنمية بالسودان، والتدخلات الإيرانية في شؤون الدول العربية، فيما غابت الأزمة الخليجية.

وقطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، بالتزامن مع فرض "إجراءات عقابية" عليها، بدعوى "دعمها للإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة مرارًا.





تعليقات