تحركات جديدة "سارة" في مسألة منح الجنسية التركية للسوريين

تحركات جديدة "سارة" في مسألة منح الجنسية التركية للسوريين
  قراءة
الدرر الشامية:

كشف موقع "غربتنا"، اليوم الجمعة، عن وجود تحركات في ملفات السوريين الذين يسعون للحصول على الجنسية التركية لدى مديرية النفوس والمواطنة التركية.

وبحسب سوريين تقدموا بطلب الحصول على الجنسية؛ فإنه "لدى الاستعلام ليلة الأمس عبر الموقع الإلكتروني لمديرية النفوس والمواطنة التركية عن وضع الملفات تفاجأ الكثيرون بتغير حالتهم العالقة في المرحلة الرابعة".

وقال البعض منهم أنه لدى استعلامه عن ملفه وجد رسالة ظاهرة بأن طلبه لاكتساب الجنسية الاستثنائية تم إدراجه ضمن القائمة التي ستُقدم إلى أصحاب القرار للمصادقة عليه.

بينما قال آخرون إنه في حالة البحث الأرشيفي عن طلبهم، ظهرت لهم رسالة تفيد بأن طلبهم تم إرساله إلى الجهات المعنية، وهذا يعني عمليًّا بأن مرحلة البحث والتقييم انتهت تقريبًا، وسيتم البحث فيما إذا كان هناك أي مشكلة مسجّلة ومقيدة لدى دائرة رسمية حكومية مثل وجود مخالفة أو التزامات تجاه أي جهة رسمية كانت.

وأشار آخرون إلى ظهور رسالة لهم تفيد بأن طلبهم الخاص لاكتساب الجنسية الاستثنائية ما زال في مرحلة البحث والتقييم، وهذا يعني بأن البحث الأمني والتدقيق ما زال مستمرًا ولم ينته.

وكان والي ولاية "غازي عنتاب" التركية، قد صرح في اجتماع مع بعض ممثلي المجتمع المدني السوري بأن ملفات العالقين في المرحلة الرابعة ستتحرك بعد الانتخابات.



تعليقات