بعد حصولهم على أوراق المصالحة.. "نظام الأسد" يعتقل سوريين عائدين من تركيا

بعد حصولهم على أوراق المصالحة.. نظام الأسد يعتقل سوريين عائدين من تركيا
  قراءة
الدرر الشامية:

اعتقل "نظام الأسد" شابين من ريف دمشق أثناء عودتهم إلى مسقط رأسهم مدينة حرستا في الغوطة الشرقية بريف دمشق، قادمين من تركيا، بعد منحهم أوراق عبور وتسوية أوضاعهم.

وذكر موقع "صوت العاصمة" المختص بنقل أخبار العاصمة دمشق وريفها أن مخابرات النظام اعتقلت شابين اثنين من أصل خمسة عادوا إلى ريف دمشق عن طريق مايعرف بلجان المصالحة الوطنية، حيث تم منحهم أوراق عبور من القنصلية السورية في إسطنبول .

وقال الموقع على لسان مراسله في ريف دمشق إن الشباب الخمسة تقدموا بطلبات عودة طوعية، ووصلوا سوريا عن طريق مطار العاصمة اللبنانية بيروت، حيث اعتقل أحد الشبان فور وصوله الأراضي السورية عند نقطة جديدة يابوس الحدودية.

في حين اعتقل الشاب الآخر عند أحد الحواجز الأمنية التابعة للاستخبارات الجوية قرب مدينة حرستا، وأكد المراسل أن الشبان الذين تم اعتقالهم يحملون أوراق تسوية رسمية صادرة من قنصلية النظام في أسطنبول .

يذكر أن "نظام الأسد" يروج منذ فترة عبر وسائل الإعلام وبدعم روسي عن عودة اللاجئين السوريين إلى المناطق الخاضعة لسيطرته، لاسيما أولئك الموجودين في دول الجوار مثل لبنان والأردن، في حين يمتنع الغالبية العظمى منهم العودة إلى سوريا في ظل سيطرة نظام الأسد خوفًا من الاعتقال والملاحة الأمنية.





تعليقات