الإمارات تتلقى ضربة من قطر في أكبر مؤتمر أمني بالعالم بسبب "نظام الأسد"

قطر ترد على انتقادات الإمارات من خلال سوريا
  قراءة
الدرر الشامية:

وجَّه مسؤول قطري، اليوم الاثنين، انتقادات شديدة اللهجة لسياسات دولة الإمارات في تعاملها مع أزمات المنطقة؛ خصوصًا في علاقاتها مع "نظام الأسد".

ووصف مدير المكتب الإعلامي في وزارة الخارجية القطرية، أحمد بن سعيد الرميحي، الإعلام الإماراتي بـ"المتقوقع والمرتبك"، منتقدًا إعادة فتح أبوظبي سفارتها في دمشق.

وأكد "الرميحي" أن "الإستراتجية القطرية واضحة وشفافة ومتواجدة على المنصات الدولية، آخرها جولات سمو الأمير وحضوره مؤتمر ميونيخ للأمن".

وأضاف المسؤول القطري: أن سياسات بلاده "عكس المتقوقع والمرتبك من الإعلام الأجنبي والمراهق بسياساته وآخرها إعادة فتح السفارة بدمشق مع نظام (بشار) المجرم".

وتأتي تلك التصريحات القطرية؛ ردًّا على انتقادات وجهها وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، للسياسة القطرية في تعاملها مع الأزمة الخليجية.

وكان "قرقاش" قال: إن "الإستراتيجية القطرية لفك الأزمة في أزمة، فالأضرار بالدول الأربع عبر ما يعرف بالأخبار الكاذبة ليس بالإستراتيجية، والأزمة حولت قطر إلى دولة القضية اليتيمة، الأسطوانة المكررة المشروخة والقاعات الخالية وعدم الاهتمام الدولي هو حال إستراتيجية الدوحة اليوم".



تعليقات