كشف تفاصيل محاولة انقلاب داخل "تنظيم الدولة" على "البغدادي" واغتياله في سوريا

كشف تفاصيل محاولة انقلاب داخل "تنظيم الدولة" على "البغدادي" واغتياله في سوريا
  قراءة
الدرر الشامية:

كشف مسؤولون استخباراتيون، عن تفاصيل محاولة انقلاب داخل "تنظيم الدولة" على زعيم التنظيم، أبو بكري البغدادي، واغتياله في سوريا من جانب عدد من المقاتلين الأجانب.

ونقلت صحيفة "الغارديان" البريطانية، عن المسؤولين، أن الحادثة وقعت يوم 10 يناير/ كانون الثاني الفائت، في قرية قرب منطقة الهجين عند وادي نهر الفرات شرق سوريا، حيث يُعتقد أن "البغدادي" يختبئ هناك.

وأضاف المسؤولون: أن "حركة مخططة ضد (البغدادي)؛ أدت إلى تبادل لإطلاق النيران بين المقاتلين الأجانب وحراس زعيم التنظيم الهارب، الذين قادوه بعيدًا إلى الصحاري المجاورة".

وأشاروا إلى أن محاولة الانقلاب على أبو بكر البغدادي؛ أسفرت عن مقتل عنصرين أجنبيين من مرافقيه الأشد قربًا وثقة منه، أثناء التصدي لإطلاق النار عليه.

وذكرت الصحيفة أن الاستخبارات البريطانية والعراقية، "واثقة أن (البغدادي) قضى مؤخرًا وقتًا في المعقل الأخير للتنظيم؛ حيث أعاد الأفراد الأشد نفوذًا تجمعهم بعد ما يقارب عامين من الخسارات الميدانية؛ تحضيرًا للمعركة الأخيرة".

وكانت تقارير أجنبية عدة، تحدثت عن اضطرابات داخل "تنظيم الدولة" بعد الخسائر الفادحة التي مني بها في سوريا والعراق، إضافةً لوجود خطر يهدد حياة "البغدادي".



تعليقات