المجلس المحلي يعلن "كفرزيتا" بحماة مدينة منكوبة ويطالب تركيا بالتدخل

المجلس المحلي يعلن "كفرزيتا" بحماة مدينة منكوبة ويطالب تركيا بالتدخل
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلن المجلس المحلي في مدينة "كفرزيتا" بريف حماة، اليوم السبت، أن المدينة باتت منكوبة بعد تصعيد "نظام الأسد" وحليفه الروسي عمليات القصف على المنطقة.

وقال المجلس في بيانٍ له: "نظرًا للخروقات المتوالية التي تتعرض لها مدينة كفرزيتا من قصفٍ مكثفٍ براجمات الصواريخ من قِبَل النظام وحليفه الروسي وتبعات هذه الخروقات التي أدت لنزوح عددٍ كبيرٍ من سكان المدينة، وإصابة وقتل عدد من المدنيين فيها، وتعليق الدوام الرسمي في كافة المراكز الحيوية حرصًا على سلامة الأهالي والموظفين، وحالة الخوف والهلع والترقب المستمر التي يعانيها من تبقى في المدينة من سكان، فإننا في المجلس المحلي لمدينة كفرزيتا نعلن أن مدينة كفرزيتا مدينة منكوبة".

 وطالب المجلس: "الدول الضامنة لاتفاق خفض التصعيد ونخص الحكومة التركية أن تقف موقفًا حازمًا تجاه خروقات النظام وحلفائه ضد المدنيين مؤكدًا أن مدينة كفرزيتا مدنية بحتة تديرها مؤسسات المجتمع المدني وهي خالية تمامًا من أي تواجد عسكري لأي فصيل.

وهذا وواصلت "قوات الأسد" انتهاكها لاتفاق خفض التعصيد المبرم بين تركيا ورسيا؛ حيث استهدفت بقذائفها الصاروخية بعد منتصف الليلة الماضية، تل عثمان والبانة وبلدة اللطامنة ومدينة كفرزيتا،بريف حماة الشمالي.

كما طال القصف أماكن أخرى في محور الكتيبة المهجورة والزرزور والخوين في ريف إدلب الشرقي ضمن المنطقة منزوعة السلاح.











تعليقات