خطوة غريبة.. وزيرة لبنانية تطالب بتغيير اسم وزارتها

في خطوة غريبة.. وزيرة لبنانية تطالب بتغيير اسم وزارتها
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلنت وزيرة الدولة لشؤون التأهيل الاجتماعي والاقتصادي للشباب والمرأة، في الحكومة اللبنانية الجديدة، فيوليت الصفدي، اليوم السبت، أنها طالبت رئيس الوازراء اللبناني، سعد الحريري، بالموافقة على تغيير اسم وزارتها.

وأرجعت "الصفدي" السبب في رغبتها بتغيير اسم وزار، بعد سيل كبير من التعليقات والانتقادات من اللبنانيين الذين اعتبروا أن التسمية لا تليق بالشعب اللبناني ومجتمعه.

وبالفعل وافق "الحريري" على طلب الوزيرة، وعدل اسم الوزارة، حيث قام بإلغاء كلمة "تأهيل" ليصبح اسم الوزارة: وزارة الدولة لشؤون التمكين الاقتصادي للنساء والشباب.

وقالت الوزيرة بحسابها على "تويتر": "نتيجة الاتصالات التي أجرتها الوزيرة (الصفدي) مع دولة رئيس الحكومة سعد الحريري، منذ صدور مراسيم تشكيل الحكومة الجديدة، من أجل تعديل إسم الحقيبة الوزارية التي أسندت إليها، تلقت (الصفدي) اتصالًا اليوم من الأمانة العامة لمجلس الوزراء أُبلغت فيه أن رئيس الحكومة وافق على طلبها بإلغاء كلمة "تأهيل" ليصبح اسم الوزارة: وزارة الدولة لشؤون التمكين الاقتصادي للنساء والشباب".

وكان رئيس الحكومة المكلف، سعد الدين الحريري، قد قدم تشكيلته الوزارية، يوم الخميس الفائت، لرئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون، في القصر الجمهوري، بعد حوالي 9 أشهر على التكليف.



تعليقات